-->


6 افكار وخدع بسيطة بالمكياج لتجميل تقسيمات الوجه

6 افكار وخدع بسيطة بالمكياج لتجميل تقسيمات الوجه


6 افكار وخدع بسيطة بالمكياج لتجميل تقسيمات الوجه
6 افكار وخدع بسيطة بالمكياج لتجميل تقسيمات الوجه



اليك سيدتي الحل المثالي والبسيط بالمكياج

ان لم تكن تعابير وملامح بشرة وجهك متناسقة مع بعضها البعض فسؤالي لك هو هل انت بحاجة الى تعديل او ضبط ملامح وجهك لتظهرين بشكل احسن واجمل في كل مناسباتك وافراحك وفي صورك والبوماتك وسهراتك !! 
اليك الحل تابعي معي ففي السطور القادمة تقدم لك سيدتي بعض الخدع والافكار السهلة والبسيطة بالمكياج والتي من شانها ان تحقق لك ما تطمحين اليه وتحقق لك هدفك.

صغري العين الواسعة :


هل عينيكي كبيرتين وواسعتين ، اذا كانت كذلك فكل ما عليك فعله هو ان تتم تحديدها ليس من الخارج بل يتم تحديدها من الداخل لكي لا تتسع اكثر فاكثر بالاظافة الى وجوب استخدام الالوان الداكنة من ضلال الجفنين واسحبيها للخارج.



ابراز العينين الضيقتين :


اذا كانت عينك ضيقة فابرزيها لتظهر اكثر اشراقا واتساعا وجاذبية وذلك سهل ، فقط عليك تحديد الاقسام والاجزاء الداخلية من العيون بقلم هايلايتر يكون لامع ثم قومي بوضع طبقة ثانية منه على عظام الحاجبين وبعدها ضيفي طبقة الكونسي لر في منطقة تحت العيون للقضاء على تلك البقع السوداء ثم قومي بابراز العيون ، واخيرا قومي باظافة طبقة من الماسكارا التي تكون مجعده للرموش بلون قهوي داكن او اسود.

الانف العريض وتحسينه بالمكياج :


اذا كان انفك كبير وعريض وهو متناسق مع تفاصيل وجهك فهذا ليس عيبا بل امر عادي وجميل ، اما اذا كنتي تريدين اظهاره صغيرا بلا عملية جراحية ، فقومي بتحديد السمات والملامح الكبيرة في وجهك بلون يكون غامق من لون بشرتك الطبيعية وذلك لابتكار التاثير الذي يجعل الانف يبدوا اصغر ، واليك ما يجب ان تتبعيه :

  • لابد ان تستعملي اثنين من كيم اساس ، اولهما يكون لون بشرتك والاخر يكون اغمق وادكن قليلا .


  • لكي تصغري انفك الكبير قومي بوضع كريم اساس الاول اي الفاتح كما ذكرت لك في النقطةالسابقة على عظمة الانف ،ثم قومي برسم خطين مستقيمين دقيقين في جوانب انفك باللون الاساس الثاني ، وبدايتهما من الحاجب الى حواف انفك.


  • اذا انفك طويل وتريدين تقصيره قومي باظافة كريم اساس الغامق على حافة انفك فقط وباقي انفك اكمليه بالفاتح.




اظهار وابراز الخدود :


الامر سهل للتخلص من الخدود الظاهرة كثيرا والخدود الغير ظاهرة وذلك بخدع بالمكياج احمر الخدود ، وكملاحظة استعمال الفرشاة المتوسطة وليست الصغيرة التي نجدها في علبة البودرة ، لان الصغيرة لا تصلح كما ان الكبيرة ايضا لا تصلح لهاته الفكرة ، 
ناتي الان الى الفرشاة المتوسطة نضع على الوجنتين او الخدود بودرة وايضا ضعيها في الجبهة او الجبين والذقن وذلك لتحصلي على هالة ملونة لتظهري بعدها الخدود .

الشفتين الكبيرتين وعلاجهما :


قومي بتحديدهما بقلم يكون فاتح اللون وضعي طبقة من احمر الشفاه بلون ايضا يكون فاتح وطبيعي ، واحرصي على تجنب الالوان الداكنة لانها تبرز الشفاه بحجم كبير.
اما ان كان لك شفاه صغيرة الحجم فقومي بتحديدهما من الخارج بقلم يكون غامق او داكن واستعملي ملمع الشفايف لتظهر وكانها مملوءة واكثر جاذبية .

تفادي عيوب الوجه المربع والمستطيل :


كيف تعرفين ان وجهك مربع او مستطيل ، اذا كان ذقنك عريض وجبهتك مربعة فاعلمي ان وجهك مربع او مستطيل الشكل.
ولكي تحصلي على وجه داءري الشكل اتبعي مايلي : 

  1. قومي بوضع كريم اساس يكون داكنا وذلك في منطقة او الخط الذي يبدء الشعر فيه بالنمو بالظافة الى حدود الفك او الفكين وهذا لكي تخففي من حدة جوانب او اطراف وجهك .
  1. قومي بخلق هالة تحت عينيك وتكون هاله ضوءية بحيث تكون بدايتها من الخدين وذلك باستعمال بودرة تكون مضيءة ووزعيها بالفرشاة.
  1. عليك باستعمال احمر الخدين يكون اغمق قليلا من لون بشرتك وقومي بتوزيعه حيث يظهر وجهك مستديرا .





وفي النهاية لك سيدتي تتمنى من كل قلبها انها افادتك وتتمنى لك الهناء والجمال والراحة .

علياء وهبي
كاتب المقالة
كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع لك سيدتي .

جديد قسم : تجميل ومكياج

إرسال تعليق