-->


كيفية جعل الشعر ناعم بخلطات بسيطة وطبيعية 100 % خالية من الكيمياويات

كيفية جعل الشعر ناعم بخلطات بسيطة وطبيعية 100 % خالية من الكيمياويات :


كيفية جعل الشعر ناعم بخلطات بسيطة وطبيعية 100 % خالية من الكيمياويات
كيفية جعل الشعر ناعم بخلطات بسيطة وطبيعية 100 % خالية من الكيمياويات 





لو تحدثنا عن الشعر والمشاكل المتعلقة به لما كفانا هذا المقال لذلك ، فمثلا مشكل الخشونة او خشونة الشعر المنتشرة والمعروفة وسببها استعمال مجففات الشعر كثيرا وبشكل يومي او دوري واستخدام مواد التجميل لان الكثير منها يحتوى على مواد كيميائية ،وهذا ما يعاني منه الكثير من الناس وهو منتشر بشكل كبير بين الرجال والنساء على حد سواء ،وبالتالي صعوبة في تسريح الشعر وفي هذا المقال سنتطرق باذن الله الى الكثير والكثير مما يخص الشعر بشكل عام فتابعي المقال الى النهاية واستفيدي منه على اكبر قدر ممكن . من النصائح والخلطات والعلاجات والمعلومات التي تثري هذا المقال الرائع .

خلطة تجعل الشعر حرير من اول مرة :

اغلب النساء وحتى الرجال يعانون من مشاكل الشعر المختلفة والمتنوعة والكثيرة فمنها تساقط الشعر والكيرلي والشيب والمقصف والقصير والمجعد وغيره من المشاكل المعروفة ، واحببت ان اشارككم وصفة على ذمة القائلة انها مجربة وتقول اسهل واجمل واسرع خلطه تخلي شعرك ناعم كالحرير وطويل للركب وكثيف كالمطر ، وهي وصفة مضمونة ومجربة لتطويل ونعومة الشعر وكثافته على حسب صاحبة الخلطة طبعا .

المقادير والمكونات :


  • كمية من محلب مطحون .
  • كمية متساوية من نوى تمر محمص ومطحون .
  • كأس زيت .
  • دهن نخاع من عند محل العطارة .

طريقة التحضير  :

ضعي كمية من الزيت داخل قدر وضعي القدر على نار واضيفي له السمن حتى يسخن المكونين معا نضيف له نوى التمر المحمص والمطحون ، دعيه يغلي قليلا ثم انزعيه من على النار وضعيه في برطمان يكون من الزجاج وليس النايلون ويجب ان يكون نضيف واتركيه على حاله لمدة اسبوع كامل قبل الاستعمال .

طريقة الاستخدام او الاستعمال :

قومي بتوزيع الخليط على الشعربشكل جيد حتى يصل الى الجذور وكامل الاطراف ثم تغطي الشعر بكيس ثم قومي بلف شعرك بطرحة لمدة نصف يوم او ست ساعات وهذا امر لابد منه وضروري ، وبعد انقضاء الست ساعات او سبع ساعات قومي بغسل الشعر بشامبوا يكون مناسب لك .
كرري العملية مرتين في الاسبوع او مرة واحدة لكالاختيار في ذلك .


كيفية جعل الشعر ناعم كالحرير للبنات :

بطبيعة الحال كل البنات يردن شعرا طويلا وناعما كالحرير لانه يجذب ويلفت الانتباه ويعطي جمالا زائدا للجسم وللمرأة عموما وعليه  لك سيدتي تهديك البعض من وصفات طبيعية لشعرناعم كالحريرمجانية وبخلطات ومكونات طبيعية .واليك هاتين الوصفتين وان شاء الله سيعجبانك .

الخلطة الاولى خلطة التفاح والموز لشعر ناعم كاحرير :


المكونات وطريقة الاستعمال :

كل ما تحتاجينه في هاته الوصفة هو تفاحة واحدة قومي بتقشيرها وبعده اسلقيها في الماء وبعدها قومي بهرسها وضعيها في الثلاجة بعد وضعها في علبة او اناء مغلق .
قومي بطحن قشور الموز بعد تجفيفها تجفيفا جيدا تحت اشعة الشمس الى ان تحصلي على شكل بودرة من قشور الموز المطحونة ثم قومي بحفضها لحين الاستخدام.
الان في هذه المرحلة قومي بخلط ملعقة واحدة من بودرة قشور الموز المطحون مع كمية من التفاح المهروس سابقا  بحيث يكون الخلط جيدا .
وبعد ذلك ضعي الخليط على شعرك بعد تقسيمه واتركيها لمدة حوالي 60 دقيقة ثم اغسلي شعرك بشامبوا وماء .

الخلطة الثانية وصفة المايوناز لشعر جد ناعم :


المقادير وطريقة الاستعمال :

كل ماتحتاجينه في هو كمية من المايوناز وبسلم للشعر بشرط هذا البلسم حسب شعرك .
قومي بخلط كمية من المايوناز في اناء مع قليل من البلسم خلطا جيدا وبمقادير تكفي لشعرك اي حسب طول شعرك وكثافته ، ومن الاحسن ان تكون كمية المايوناز اكثر من كمية البلسم .
اغسلي شعرك ونشفيه بحيث يبقى شعرك رطبا وقومي بعدها بوضع الخلطة على كامل شعرك جذورا واطرافا وغطي شعرك بمنديل او اي شيئ المهم يكون الشعر مغطى بعد وضع الخلطة .
بعد ساعة كاملة اغسلي شعرك بالماء فقط دون الشامبوا وبعده اشعري بالفرق ان شاء الله.
كيف اجعل شعري املس : اذا كنت تريدين شعرا املسا كاحرير فعليك ان تتبعي هاته الطرق الطبيعية والتي من شأنها ان تجعل شعرك املسا كالحرير ان شاء الله .

طرق طبيعية لجعل الشعر أملس :


  • المايونيز : هل تعلمين سيدتي ان المايونيز غني جدا بالبروتينات والاحماض الامينية ، كما انه يجعل الشعر قوي جدا كما يجعله ناعم وهو مطلبك الاساسي  وذلك لغناه بمضادات الاكسدة ايضا ، وكل ما عليك هو وضع نصف كأس من المايونيز مباشرة على الشعر بشرط ان يكون نظيف اما الكمية التي تضعينها فهي حسب كثافة وطول شعرك ثم غطي الشعر ، واتركيه حوالي نصف ساعة او اكثر قليلا ثم اغسلي شعرك غسلا جيدا بالشامبوا والماء بحيث يكون الماء باردا وليس ساخنا ، تستطيعين ان تعملي هاته العملية مرة في الاسبوع .


  • الافوكادو : لعلمك سيدتي الافوكادو مفيد جدا للشعر وهو مغذي طبيعي رائع لاحتوائه على الكثير من العناصر الغذائية التي تساهم في تغذية وتنعيم وترطيب الشعر،اما طريقة استعماله هي احضري ملعقتين من زيت الزيتون واخلطيهما مع حبة افوكادوا مهروسة ، وقومي بعدها بوضع هذا الخليط لمدة نصف ساعة على الشعر جذورا واطرافا ، مع مراعاة تغطية الشعر بعد وضع الخلطة عليه ،بعد انتهاء المدة المحددة اغسلي شعرك بالماء والشامبوا ، كرري العملية مرة او اكثر اسبوعيا .

  • كما ان هناك الكثير من الخلطات الطبيعية التي لو تطرقنا اليها في موضوعنا هذا لما وصلنا الى نهاية وان شاء الله سوف نتطرق اليها في مواضيع اخرى ان كان في العمر بقية ، كما لا يخفى عليك سيدتي ان هناك طرق كيميائية لجعل الشعر املس منها الكيراتين وغيره من المكونات التي لا داعي لان نتطرق اليها الان .

كيف اجعل شعري ناعم في يوم واحد : 

هل تفكرين بان تجعلي شعرك ناعم في يوم واحد ، اليك سيدتي هذه الوصفة وهي سهلة وبسيطة بالحليب فقط .

وصفة الحليب :

هل تعلمين سيدتي ان الحليب ينعم الشعر وذلك لخصائصه ومكوناته الرائعة والفريدة والمغذية للشعر وبصيلات الشعر وبالتالي يؤدي ذلك الى ترطيب الشعر وبدون اي اطالة اليك كيفية استخدام الحليب لتجعلي شعرك ناعم ورطب .
كل ما تحتاجينه هو كأسين من الحليب وفرشاة للشعر وحبة من البيض فقط ، قومي بخفق البيض مع الحليب بعد خلطهما مع جيدا ، وبعدها ضعي الخليط على الشعر باستعمال الفرشاة ، ودعي الخليط على الشعر لمدة عشرين دقيقة او اكثر او اقل الوقت لا يهم ثم قومي بتغطية شعرك بقبعة ، ثم اغسلي شعرك جيدا بالماء والشامبوا ، ولكي تحصلي على نتائج رائعة اعيدي العملية هذه كل اسبوع مرتين او مرة او اكثر .

نصائح للحصول على شعرٍ ناعم :

في نهاية المقال اليك سيدتي هاته النصائح المهمة للغاية للحصول على شعر ناعم فاعلمي جيدا ان هناك الكثير من الامور التي تجعل الشعر ناعم واليك هاته النصائح :

  • عدم غسل الشعر بشكل يومي فالغسل اليومي للشعر يؤدي به الى الجفاف والتقصف وغيره من مشاكل الشعر المتنوعة .
  • عدم الاكثار من المواد الكيميائية التي تضر الشعر بدون اي زيادة على هاته المعلومة فانتي تعلمين جيدا مخاطر المواد الكيميائية على الشعر وعلى الجسم عموما .
  • عند الغسل حاولي قدر المستطاع تجنب الغسل بالماء الساخن .
  • حاولي تقليم الشعر مرة الى مرة .
  • الاهتمام بالشعر عموما .
لك سيدتي تتمنى انها قدمت لك كل ما يهمك في هذا المقال وتتمنى لك حياة ملئها السعادة والطمئنية وشعر صحي وناعم ورطب وطويل وجميل كما تحبين .




مواضيع تهمك :




علياء وهبي
كاتب المقالة
كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع لك سيدتي .

جديد قسم : تجميل ومكياج

إرسال تعليق