-->


السبب الحقيقي وراء ايقاف الاعلامية ريهام سعيد

السبب الحقيقي وراء ايقاف الاعلامية ريهام سعيد 

السبب الحقيقي وراء ايقاف الاعلامية ريهام سعيد
السبب الحقيقي وراء ايقاف الاعلامية ريهام سعيد 

المجلس الاعلى للتنظيم الاعلامي بجمهورية مصر العربية يأمر بقرار الحظر الاعلامي بحق الاعلامية ريهام سعيد وذلك لمدة سنة كاملة ، اي ان ريهام لن تظهر على أي وسيله اعلامية سواء اكانت مسموعة او مرئية طيلة هذه الفترة .

وسبب ذلك او هذا القرار المفاجئ لها هو بسبب الجدل أُثير حول كلام الاعلامية ريهام في برنامجها حول الوزن الزائد والبدانة ، حيث ان الامر لحد الان عادي جدا ولا يتوقف هنا فقط بل تمادت اكثر واكثر حيث وصفتهم بانهم عبئ على عائلاتهم والدولة على حد سواء ، مما ادى بقناة الحياة الى الاسراع في ايقاف برنامجها (صبايا الخير ) الذي تنشطه ريهام سعيد .

حيث وجب التنبيه ايضا انه انتشر لها مقطع فيديوا مصور لها على مواقع التواصل المخالفة وانتشر بشكل كبير وهذا المقطع من برنامجها في قناة الحياة حول القضية او السمنه ، حيث ظهرت فيه وهي تتكلم عن ( الناس السمينة ميتون وانهم عبئ على اهلهم وعلى دولتهم ويشوهون المنظر ) ، وقالت ايضا ( منظرك يكون ردئ ومش حلوا وانتِ ترتدين الجلابة والعبايا وتكوني لستي قادرة على المشي وهذا ما يفقدك انوثتك ) ، واردفت قائلة ايضا ( ان المراة السمينة او البدينة لن تجد من يتزوجها الا برجل سمين مثلها لانها سمينة ) التصريحات معدلة .

حيث وصف الكثير من الناس خاصة من متابعي برنامجها صبايا الخير ان هذه التصريحات عنصرية واحتقارية واستفزازية لطبقة من المجتمع وخاصة ان السمنة مرض كباقي الامرا وهو شائع في كل العالم ، ومنهم من طالب بمحاكمتها على تصريحاتها التي تمس فئة من المجتمع وهي تعتبر في القانون تهمة التمنر .

وكان للفنانين نصيب والرد على كلام ريهام حيث انتشر فيديوا خاص بالفنانه وجدان ايجي حيث ردت فيه على الاعلامية ريهام سعيد حيث انتقدتها انتقادا لاذعا جدا ، كما كان للفنانة رينه ردا قويا ايضا حيث قالت ( ان ريهام سعيد هي من تشكل عبئ على الدولة بكذبها وثقل دمها وادعاىها للمرض ) .

وهذا كله ادى بالعلامية ريهام سعيد ان تنشر فيديوا لها على حسابها في الانستغرام تقول فيه ان كلامها قد اخرج عن سياقه وكان هدفها ليس لليخرية والاهانة بل هو للتوعية حسب كلامها اي التوعية ضد هذا المرض وخطره على المجتمع وقالت انها هي نفسها كانت مريضة بالسمنه وسبب شفاءها هو انتقاد لاذع من احد الفنانين مما جعلها تأخذ وتقرر قرارا حاسما اتجاه السمنه والتغيير من شكلها .

كان هذا هو السبب وراء ايقاف ظور الاعلامية اعلامية لمدة سنة كاملة .

علياء وهبي
كاتب المقالة
كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع لك سيدتي .

جديد قسم : مشاهير ونجوم

إرسال تعليق