-->


كيفية غسل وتنظيف دوارة خروف العيد بسهولة

كيفية غسل وتنظيف دوارة خروف العيد بسهولة :

كيفية غسل وتنظيف دوارة خروف العيد بسهولة 2019
كيفية غسل وتنظيف دوارة خروف العيد بسهولة 

امعاء الخروف او الشاة او الدوارة او كما تسمى في بعض البلدان بالمصران ومنهم من يسميها الكرشة او الاحشاء ، وفي هذا المقال ستعرفين سيدتي كيفية او طريقة تنظيف وغسل الدوارة خاصة ونحن على اعتاب عيد الاضحى المبارك الذي يتميز بذبح الاضاحي التي تتطلب منكي سيدتي ان تحضري نفسك جيدا لتنظيفها وتقطيع الشاة والاهتمام بما بعد ذبح الاضحية فتابعي الى نهاية هذا المقال لتعرفي كيفية التنظيف والتي سوف تساعدك باذن الله .

كيفية تنظيف الدوارة :

مراحل التنظيف والغسل :


  • قومي بتفريغ الامعاء من كل الفضلات والبعر الموجود داخلها واغسلي داخل المصران اي نظفيه من الداخل تحت الماء او ادخلي الماء داخله ونظفيه جيدا عدة مرات الى ان يصير نظيفا تماما .


  • الان نمر الى الامعاء الغليظة قومي بنفس الطريقة او المرحلة الاولى تماما وبما انه غليظ تستطيعين ان تقلبي الجهة الداخلية لتصبح خارجية والعكس وتنظفيه بسهولة تامة وقومي بثقبه وتقطيعه بالسكين او تخريمه .
  • الان اعصري حبة ليمون وقليل من الخل النوع الابيض في كمية من الماء وانقعي جميع الاماء الرقية والغليظة التي نظفتيها وذلك للتخلص من الرائحة او ما يسمى بالزفار .
  • الان جاء دور تنظيف الكرشه قومي بفتحها وفرغيها من الفضلات الموجودة داخلها واغسليها جيدا وذلك برجها جيدا وعدة مرات وتستطيعين قلبها اي يصبح الجزء الداخلي من الخارج وانزعي منها الاجزاء التي لا تفضلينها مثل الخرشفات الخارجيه لكن انصحك بغسلها عدة مرات وتنظيفها جيدا جدا ، وبعدها احضري كمية من الدقيق او الخل الاببض وقليل من الملح وعصير ليمونة وانقعي الكرشة داخله لانها تنزع رائحة الزفار القوية .
  • الان قطعي الكرشة الى قطع صغيرة او كما تفضلينها ان تكون واتركي الامعاء كما هي لصن صفيها من ماء النقع .
  • البعض من النساء يغمرن الكرشة بالماء المغلى وذلك بعد تقطيعها ومنهن من ينقعنها في الملح لكي يصبح من السهل عليهن فصل دفتيها عن بعضهما البعض .
  • الان جهزي الدوارة او الفاد كما يسميه البعض لعمل منه اطباك المفضلة ومن الاطباق المشهورة العصبان والذي سنتطرق اليه في موضوع لاحق باذن الله .
  • اتمنى انني قدمت لكن ما يفيدكن وشكرا لكن جميعا وعيدكم مبارك والله يتقبل من الجميع .


مواضيع تهمك :

علياء وهبي
كاتب المقالة
كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع لك سيدتي .

جديد قسم : طبخ

إرسال تعليق