-->


5 علامات ورموز تدل على حسن الخاتمة

5 علامات ورموز تدل على حسن الخاتمة

5 علامات ورموز تدل على حسن الخاتمة
5 علامات ورموز تدل على حسن الخاتمة


بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله ، الكل يعرف ان الموت حق لكن من منا لا تريد او يريد حسن الخاتمة فمن الناس من يموت مسلما ومنهم يموت على غير الاسلام اعاذنا الله واياكم ومنه من يموت مسلما لكنه عاصي لله ومنهم من يموت على فراش النوم او غازيا مجاهدا في سبيل الله ومنهم من يموت على فرش المعصية ومنهم من يموت على سجادته ساجدا لله سبحانه وتعالى ففي هذه الحياة هناك موت بسوء الخاتمة او بحسن الخاتمة ولكل منهما علامات ودلالات وفي هذا المقال ان شاء الله سنتطرق الى 5 علامات تدل على حسن الخاتمة والله اعلى واعلم واجل فتابعوا المقال الى الاخير .

العلامه الاولى : موت المسلم وجبهتك تعرق


العلامة رقم واحد وهو ان يموت المسلم ولكن نلاحظ ان جبينه يعرق بعد موته فهذا دليل وعلامة لحسن الخاتمة والله اعلم ، فقد قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : (موت المؤمن بعرق الجبين ) .اذا الحديث النبوي الشريف اكد على ذلك .

العلامة الثانيه : الموت في نهار او ليلة الجمعه


من علامات حسن الخاتمة ايضا الموت او موت الانسان المسلم في يوم الجمة سواء نهاره او ليلته فقد قال عليه الصلاة والسلام : ( ما من مسلم يموت يوم الجمعة او ليلة الجمعة الا وقاه الله فتنة القبر ) . اذا الموت ليلة او نهار الجمعة علامة واضحة لحسن الخاتمة مصداقا لقول رسول الله صلى الله عليه وسلم .




العلامة الثالثه : النطق بالشهادة قبل الموت


هل كنت تعلم ايها المتابع الكريم ان من كان اخر كلامه لا اله الا الله دخل الجنة وهذا بقول رسول الله صلى الله عليه وسلم كما في الحديث التالي : ( من كان اخر كلامه من الدنيا لا اله الا الله دخل الجنه ) . اللهم اختم لنا بلا اله الا الله محمد رسول الله .

العلامة الرابعه : الشهيد


الشهيد في سبيل الله من العلامات الواضحة لحسن الخاتمة ، وكما تعلم ان الشهيد ليس شرطا ان يموت في ساحات الوغى او المعركة فقد يكون الشهيد المبطون او الغريق او الذي سقط عليه حائط وغيره ، فقد عدد رسول الله صلى الله عليه وسلم انواع الشهداء في حديث شريف حيث قال عليه الصلاة والسلام : ( الشهداء خمسة المطعون والمبطون والغريق وصاحب الهدم والشهيد في سبيل الله ) .

العلامة الخامسه : الموت في عباده


الموت على عبادة مثلا ان يموت ساجدا او في الحج او ان يموت وهو صائم او يقرء القرآن او يدعوا في سبيل الله او يلقي درسا او خطبة ما او يؤذن للصلاة وغيره الكثير من العبادات الجليلة وما اكثر من ماتوا على الشكل فهو اكيد من حسن الخاتمة .
اللهم انا نسألك يارب حسن الخاتمة وان تلهمنا رشدنا وان تنور لنا الطريق وان تقربنا اليك يا رب العالمين وان تغفر لنا ما قدمنا وما اخرنا امين امين وآخر دعوانا ان الحمد لله رب العالمين .

ايها القرء الكريم اذا اتممت القراء فلا تبخل على اخوانك باعادة نشر هذا ليستفيد غيرك فلا تعرف الاجر اين يكون وقبل اعادة النشر جدد نيتك واجعلها خالصة لله ولا تنسى لي نصيبا من دعاءك والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .

مواضيع تهمك :


5 احلام ورموز تدل على شفاءك من السحر

علاج الخلعة المتمركزة في المعده

هذا هو سبب اصابتك بالمس والسحر

12 حلم يبشرك بالحمل عن قريب 


علياء وهبي
كاتب المقالة
كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع لك سيدتي .

جديد قسم : تفسير الاحلام

إرسال تعليق