-->


علاج الخلعة وعرق الخباط بالحلبة والسبب العلمي لهم

علاج الخلعة وعرق الخباط بالحلبة والسبب العلمي لهم 

L'Intimidation, Enfant, Doigt, Suggèrent

بسم الله الرحمن الرحيم
اهلا وسهلا بكم في موضوع  جديد علي موقع لك سيدتي
موضوع اليوم ان شاء الله  يعتبرموضوع استثنائي بكل المقاييس حيث سوف أقدم في هذا المقال ان شاء الله مرض يعرف شعبيا ولكن غير معروف علميا بالرغم من انه موجود ويعرفه الكل .
المرض هذا هو الخلعة وهذا المرض اذا كنت أنت لاتعرف ما هو مرض الخلعة سوف نأتي بعد قليل للأسباب والأعراض الخاصة به ، لكن كل ما يعرف علميا حول هذا المرض فهو مرض مشابه له فقط  وهوما يسمي بي نوبات الفزع او نوبات من الذعر او نوبات الخوف ، أما بالنسبة للخلعة فهي تأتي كعارض لمرض الخلعة ولكن مرض الخلعة لايعرف نهائيا في العلم لذلك اليوم سوف نتكلم حول هذا الموضوع حيث ان اكتر من  75 بالمية من الناس في الوطن العربي يعانون من هذه المشكلة او هذا المرض وهو الخلعة .ومنا في موضوع اخر قد تطرقنا الى موضوع علاج الخلعة في المعدة .


مرض الخلعة .. تخلصي منه 


تعريف مرض الخلعة 

باختصار شديد الخلعة هي عباره عن اضطرابات في الهرمونات وهناك اضطرابات في مستويات لأجزاء أو لعناصر معينه في جسم الانسان .
ولكي تتعرف على مرض الخلعة اكثر علاج الخلعة المتمركزة في المعدة 


اعراض الخلعة ونوبات الهلع 

سوف تعرف الان ان اغلب الناس تعاني من اعراض الخلعة والخوف :

  • ضيق في التنفس أو فرط التنفس : يعني أن الانسان يجد ضيق في التنفس او يتنفس بشكل سريع .
  •  خفقان القلب : وهو اكثر عارض يشكي منه الجميع يعني القلب يصبح يدق بشكل سريع جدا لكن انتبه جيدا بالنسبة لخفقان القلب هذا أحيانا ياتيك وأنت جالس أوأنت تمشي واحيانا اغلب الناس يأتيهم عندما تستلقي للنوم فيهجمذلك  الاضربات عليك حتى وان ركبت مقياس الي يقيس دقات القلب  راح تطلع ان دقة القلب فيها قوه يعني بأقوى من الحد المعتاد يعني ليس بالقوة المطلوبة  يعني التقرير الخاص بضربات القلب عندما تجد ان الضربات العدد الخاص بها سليم او العدد طبيعي ولكن قوة الضربة هي التي فيها مشكله من هنا تعرف أن المشكلة الخاصة عندك هي الخلعة .
  • الم في الصدر فوق مكان القلب من شدة الضربات اللي بيعملها القلب .
  • ارتجاف احيانا في الرجلين .
  • غثيان أو اضطراب في المعدة وارتجاع المريء او القيئ .
  •  شعور بالدوار وتحس بثقل  بالرأس .
  • خدر في بعض مناطق الجسم .
  • الاحساس ببرودة او سخونة .


اسباب واعراض الخلعة وطرق علاجها   

الأسباب الخاصة بالخلعة يمكن أن تكون قد تعرضت لموقف ما او صدمه نفسيه ما او غيظ طويل او خوف شديد جدا وغيره من الاسباب .

الفاجعة او الهابطة 

 يعني أن فجأة الدقات هذه لا تاتي  فجأة والخوف هذالا ياتي  فجأة و دقات في القلب وخوف شديد ينزل للكبد يعني هذه هي هبوط الخوف للكبد قتم تسميته بالفاجعة او  الهابطة.
في دول المغرب العربي يسمونه بالفاجعة اغلب الدول العربية تسميه  الخلعة واحيانا الخوف لما ينزل بشكل كبير جدا يعني بيسكت عليه المريض لعدة سنوات فيحدث لديه مرض الصفير او البوصفير هذا هو يعني تطور الخلعة تتطور ويصاحبها أيضا مرض بوصافير .
ايضا الاسباب قبل انك تشخص بنفسك إذا سمعت هذه الأعراض لان الأعراض متشابهة مع الكثير جدا من الأمراض عليك انك أنت في البداية تذهب لدكتور خاص يعنيطبيب عام يفحصلك الأشياء التالية  مستوي السكري في الدم سواء كان مستوي السكر العادي او التراكمي ولو التراكمي بيكون افضل .
وتأكد انك أنت خالي من اختلال الغدة الدرقية .


 كيف ممكن انك انت تعرف اختلال الغدة الدرقية : 
عن طريق انك أنت تفحص الغده الدرقية وتنظر اذا كانت في المستوى الطبيعي أوليست في المستوى الطبيعي .
ولعلمك اهم شيء الناس لا تعرفه وهو السبب الرئيسي  نوبات الهلع والخوف والفزع التي تأتي عندما تكون في مكان مزدحم او كنت ذاهب لعمل ما او داخل على تجربه معينه أو شئ معين وأتاك الخوف هذا الخوف طبيعي ، لكن عندما تكون انت جالس في المنزل بدون أي تهديدات خارجيه بدون أي مشاكل من أي نوع وفجأة بتهجم عليك تلك الضربات وذلك الخوف والذي ينزل مباشرة الى الكبد من هنا نبدأ في أن المشكلة هذه الموجودة لديك بعد انك تفحصت دقات القلب الخاصة بك وفحصت التحاليل الخاصة بك وكانت كل النتائج سليمه ، من هنا نبدأ في مرض الخلعة مرض الخلعة  ،الهجمات هذه التي تأتي والتي هي هجمات الخوف والذعر لا انصح شخصيا باستخدام المهدئات لها نهائيا لان المهدئات تؤدي الى الادمان فأنت عوض تعالج الخلعة الموجود لديك تجر نفسك الى مرض اخر فاحذر.

اسباب واعراض الخلعة وطرق علاجها 

السبب الرئيسي للخلعة :

الاسباب هذه مرتبطة بالغدة الصنوبرية وهذا هو مربط الفرس وهذه هي خلاصة مرض الخلعة وهذه هي خلاصة دقات هذا الخوف والتسارع في ضربات القلب والتعرق الذي لا يعرف له سبب رائيسي 
المشكلة هذه ترجع لأربعة عناصر يجب انك انت تقوم بقياسها وبتشوف اللي ناقص منها وبتعوضها .
العناصر الاربعة هي : 

اولا : فحص الزنك 

قم بفحص الزنك لديك يجب انك تفحص الزنك  ولعلمك كيف تفرق بين الخلعة الناتجة عن نقص الزنك من غيرها  احيانا تجد الشخص اللي عنده الخلعة أحيانا يقول تأتيني هبات ساخنه وهبات باردة فهذا اعرف مباشرة ان الخلعة الخاصة به ناتجة عن نقص الزنك .

ثانيا : نقص اليود 

نقص اليود يرتبط أيضا باختلال في الغده الدرقية فيجب انك تقيسها وتشوف مستواها طبيعي ام لا .

ثالثا : نقص فيتامين ( د ) 

له دور كبير جدا فلا تغفل عنه .

رابعا : المغنزيوم 

المغنزيوم مسئول عن مرض الخلعة وغير معروف نهائيا


طريقة علاج الخلعة بالحلبة 

 نفترض انك انت اعدت العناصر الغذائية المفقودة في جسمك او العناصرالتي تسمي بالأملاح الذائبة  في الدم سواء كان البوتاسيوم أو الماغنسيوم أو الزنك أو اليود أو فيتامين ( د) هذي هي المسئولة عن الخوف وخفقان القلب خصوصا الماغنسيوم.

ناتي للعلاج :

الوصفة الاولى :

يوميا على الريق لمده تقريباً على الأقل لمده 4 أشهر طبعا انت من الشهر الأول راح تشفي باذن الله ولكن بإذن الله تعالى بتستمرإلي غايه ال4 أشهر لكي ينتهي الموضوع تأخذ يوميا على الريق كالتالي :
تأخذ ربع ملعقة قهوه من الحلبة انتبه جيدا ربع ملعقة قهوه من الحلبة الحلبة العادية سواء كانت مطحونة أو حبوب إذا كان مطحونة يستحسن أنك تاخدها حبوب وتطحنها في المنزل لكي تضمن أن هي مش مغشوشة.

الوصفة الثانية :

ثاني شئ تأتي بنصف ملعقة كبيره من الكسبر اليابس سواء كان مطحون تطحنه أيضا في المنزل أو بتاخده كحبوب تأتي بتخلطهم الأثنين مع كأس ماء دافئ يوميا على الريق وبتشربهم قبل النوم بتاخد أيضا عسل سدر مخلوط اللي هو نصف كيلو عسل سدر مخلوط مع اثنين ملعقة كبار اكل ونصف من الحبه السوداء تقوم بخلطهم وتأخذ منهم ملعقة  قبل النوم أو بعد العشاء وبتاخد على أصبعك قبل النوم وتدهن بها السرة الخاصة بك فهذه الوصفة هي الوحيدة التي تقضي على مرض الخلعة باذن الله مع الاكثار يوميا من أكل التمر بعد الإفطاروالاحسن قبل الافطار تاخد على الأقل 7 تمرات

الوصفة الثالثة :

ثالثا تأخذ العسل السدر الاصلي مع ملعقتين ونصف من الحبه السوداء تأخذهم يوميا وبتدهن سرة البطن قبل النوم بهذا الخليط . بتكثر من اكل التمور علي الاقل 10 تمرات يوميا لسد العجز الناقص .
وفي نهاية هذا المقال اتمنى لكم الشفاء العاجل من جميع الامراض والاسقام والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .

مواضيع مشابهة :



علياء وهبي
كاتب المقالة
كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع لك سيدتي .

جديد قسم : رقية وعلاج

  1. سلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته انا شاب من العمر 40سنة اعني من الخلعة في المعدتي احيس بالخوف ودوخة الرأس اخاف من الموت كثيرا اعني من اطربات نوم اعني من ضيق في التنفس لن تقدر أن أتكلم عندما اتكلم كتشدني سخفة ودوخة ارجكم يعدوني اشكركم كثير شكر

    ردحذف