-->


الصين تبني مصنعًا لإنتاج 100 مليون جرعة من لقاح كورونا



الصين تبني مصنعًا لإنتاج 100 مليون جرعة من لقاح كورونا


الصين تبني مصنعًا لإنتاج 100 مليون جرعة من لقاح كورونا
الصين تبني مصنعًا لإنتاج 100 مليون جرعة من لقاح كورونا


هل تكون هذه نهاية كورونا ؟ 


اعلنت شركة تكنلوجيا حيوية صينية ثقتها بنجاح لقاحها لمرض كوفيد 19 واشارت الى انها شرعت حاليا في بناء مصنع بهدف انتاج 100 مليون جرعة .

واكد العلماء الصينيون الذين يعملون حاليا على اللقاح انهم متأكدون بان اللقاح سيكون فعال بنسبة كبيرة 
دخل اللقاح المضاد لكورونا الذي تقوم الشركة الصينية سينوفاك التي تعمل في مجال التكنلوجيا الحيوية دخلت المرحلة الثانية للتجارب السريرية بمشاركة اكثر من 1000 متطوع .


حيث قالت الشركة انها تجري محادثات تمهيدية لاجراء تجارب المرحلة الثالثة على هذا اللقاح المنتج في هذه الشركة الصينية .
حيث قال احد الاعلاميين الصينين عن هذا المصل ما يلي : حسب بيان الشركة كما نعرف اسمه مجموعة الصين للادوية وهناك شركة تابعة لها في مجال منتجات التكنولوجيا الحيوية ، انه قد تم بناء الورشة للانتاج الدواء او المصل بمقدار انتاج سنوي يصل الى 100 مليون جرعة ، وقد تم بناء هذا المصنع حيث في 29 ماي الماضي عقدت هذه الشركة مؤتمر صحفي لاعلان ذلك ودعت وسائل الاعلام لزيارة الورشة وهناك 5 من اللقاحات حاليا دخلت الى مرحلة ثانية من التجارب السريرية وبعده مرحلة ثالثة وبعد المرحلة الثالثة سيدخل اللقاح الى الاسواق .


هل هي بشارة خير على العالم باسره ؟ 


اضافة الى ان العلماء اكدوا ان 99 المية ناجح .
حيث قال نفس المتحدث ان هناك اكثر من 1000 متطوع تم التعتيم عنهم لمدة اكثر من 14 يوم واكدوا ان هناك لا يوجد اي اعراض جانبية شديدة وكذلك قد وجدوا ان هناك مادة مضادة للفيروس كورونا في الدم حيث ان في كل حالة تؤكد ان اللقاح امن وكذلك ان اكثر من 2000 متطوع باعمار مختلفة وكل هذه الارقام تؤكد ذلك .



وقال الاعلامي الصيني عن موعد نهاية المراحل السريرية وعن موعد انطلاق انتاج اللقاحات قال حسب بيان الشركة فمن المتوقع يتم الانتاج نهاية هذا العام لانهم بحاجة الى مزيد من المتطوعين وتوسيع الفئة التجارب السريرية ليتأكدوا اكثر .
واردف نفس المتحدث ان هناك تنسيق وتعاون بين الاعلماء والاطباء الصينين والامريكين لايجاد دواء لهذا المرض

مواضيع قد تهمك :

توبة ساحر جزائري يروي قصته امام الملئ - البداية (الجزء الاول)

علياء وهبي
كاتب المقالة
كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع لك سيدتي .

جديد قسم : رقية وعلاج

إرسال تعليق